مقدمة

الجدير بالذكر أن مشروع بطاقة الأسرة هو احد المشروعات القومية التي تهدف إلي توجيه الدعم إلي المستحقين من خلال استخدام رقم تعريفي واحد وهو الرقم القومي. ويتم ذلك من خلال إصدار بطاقة ذكية لكل أسرة يمكن من خلالها الحصول علي الخدمات المختلفة مثل صرف المقررات التموينية المدعمة وصرف المعاشات الضمانية وصرف إسطوانات البوتاجاز وصرف الخبز المدعم والحصول علي الخدمات الصحية والسولار والحيازة الزراعية والبان الاطفال وغير ذلك من الخدمات من خلال بطاقة الاسرة الذكية - وبالتالي يمكن توفير بيانات ومعلومات دقيقة عن الأسرة المصرية وتصنيفها بناءا علي معايير محددة يمكن من خلالها تحديد الأسر التي تستحق إلي دعم وقيمة هذا الدعم.

بطاقة الاسردة

الرؤية العامة

المواطن المصري يتلقى الخدمات الحكومية المختلفة باستخدام بطاقة ذكية واحدة وبأسلوب حضاري ومتطور يمكن من الرقابة والتحكم ويدعم منظومة اتخاذ القرار.

أهداف المشروع

تتمثل أهداف نظام بطاقة الأسرة في الآتي

  • ضمان وصول الدعم للمستحقين من خلال نظام آلي وقاعدة بيانات محدثة وقواعد استهداف دقيقة مما يؤدي إلي فعالية استخدام الدعم.
  • توفير آليات لإحكام الرقابة والسيطرة علي معدلات الفقد والتسريب والتغلب على محاولات محترفي التلاعب في عمليات توزيع الحصص التموينية لمصلحتهم الشخصية.
  • توفير مناخ حضاري لصرف الخدمات المختلفة للمواطن المستحق لهذه الخدمات.
  • توفير إمكانية تحديد أنماط الاستهلاك للأسرة المصرية جغرافيا ونوعيا وكميا.
  • المساهمة في دفع الأسرة المصرية إلي التخلص من العادات السلبية مثل: التسرب من التعليم وعدم الاستفادة من الخدمات الصحية وغيرها.
  • ضمان العائد الاقتصادي للبطاقة الذكية من خلال تحميل جميع خدمات وأنواع الدعم علي البطاقة.
  • تحقيق الشفافية توفير آلية لتفاعل المواطن مع الحكومة في عملية ترشيد وإدارة الدعم.
  • رفع المؤشر التكنولوجي العالمي لجمهورية مصر العربية من خلال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا البطاقات الذكية لتقديم الخدمات المختلفة للمستحقين.
  • توفير بيانات دقيقة ومحدثة وموقوتة لدعم متخذ القرار والقدرة علي وضع رؤية مستقبلية واضحة للأسرة.
 دعم مصر هو موقع جديد خصصته وزارة التموين المصرية لاضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين موقع دعم مصر موقع جديد تم فتحه منذ عدة ايام فعن طريق موقع دعم مصر تستطيع اضافة المواليد لبطاقات التموين الذكية والورقية توجد رسالة تنبيهية في موقع دعم مصر تقول انه عند عدم معرفة التاجر التمويني / المكتب يرجى الاتصال على 19765 فعن طريق بعض الخطوات تستطيع اضافة المواليد لبطاقات التموين في موقع دعم مصر

                                           لاضافة المواليد للبطاقة الذكية اضغط هنا
                                           لاضافة المواليد للبطاقة الورقية اضغط هنا